القائمة إغلاق

كن حذرا من حكمة هذا العالم  Be Ware Of The Wisdom Of This World

 “لَيسَتْ هذِهِ الحِكمَةُ نازِلَةً مِنْ فوقُ، بل هي أرضيَّةٌ نَفسانيَّةٌ شَيطانيَّةٌ. لأنَّهُ حَيثُ الغَيرَةُ والتَّحَزُّبُ، هناكَ التَّشويشُ وكُلُّ أمرٍ رَديءٍ. وأمّا الحِكمَةُ الّتي مِنْ فوقُ فهي أوَّلًا طاهِرَةٌ، ثُمَّ مُسالِمَةٌ، مُتَرَفِّقَةٌ، مُذعِنَةٌ، مَملوَّةٌ رَحمَةً وأثمارًا صالِحَةً، عَديمَةُ الرَّيبِ والرّياءِ.”(يعقوب 3: 15-17).

 هناك طريقة يعمل بها العالم، وهي الطريقة التي صمم بها العالم الأشياء لتكون، وهذا ما أسماه بولس “حكمة هذا العالم”. إنها “طريقة عمل” العالم. أعني بكلمة “العالم” نظام العالم الذي يرأسه الشيطان. يقول الكتاب المقدس عن هذا النوع من الحكمة أن “لَيسَتْ هذِهِ الحِكمَةُ نازِلَةً مِنْ فوقُ، بل هي أرضيَّةٌ نَفسانيَّةٌ شَيطانيَّةٌ.” (يعقوب 3: 15). حكمة هذا العالم هي جهالة في نظر الله.

 يكمن الخطر في أن حكمة هذا العالم غالبًا ما تقدم لك مبادئ حسنة الصوت, وسليمة المنطق، ومبادئ ذكية، وتبدو جذابة جدًا للحواس. إنها تبدو كنصيحة جيدة، لكن فيما يتعلق بالله فهي حماقة. على سبيل المثال، تقول حكمة هذا العالم، “إذا كنت تريد أن تمتلك الكثير، فاحتفظ بما لديك وادخره حتى تصبح غنيًا” ولكن حكمة الله تقول: “……. مَغبوطٌ هو العَطاءُ أكثَرُ مِنَ الأخذِ».” (أعمال الرسل 20: 35). تقول حكمة هذا العالم “إن الإنفلونزا في المدينة، لذا كن حذرًا عندما تكون بالقرب من مرضى، حتى لا تصاب بالعدوى”، ولكن حكمة الله تقول”…… يَضَعونَ أيديَهُمْ علَى المَرضَى فيَبرأونَ». ”(مرقس 16: 18).

 بصفتك أبن لله، عليك أن تحرص على عدم الانجراف في حكمة هذا العالم. يخبرك الكتاب المقدس أن تحافظ على قلبك (أمثال 4: 23). لا تسمح لأي معلومات أن تخطر ببالك؛ ادرس كلمة الله حتى تمتلئ من حكمة الله.

 دراسة أخرى: كورِنثوس الأولَى 3: 18-20؛ مزمور 1: 1- 2

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$