القائمة إغلاق

إله السلام The God Of Peace

  “إلهُ السَّلامِ معكُمْ أجمَعينَ. آمينَ. ” (رومية 15: 33).

 غالبًا ما كان يُدعىَ الله في العهد القديم إله إبراهيم وإسحق ويعقوب. ومع ذلك، في العهد الجديد، ولا سيما في الرسائل، يُعرف الله، أكثر من أي شيء آخر، بإله السلام. لقد أطلق على إله السلام أكثر مما دعاه إله المحبة أو إله البر. نرى هذا مشار إليه في فيلبي 4: 9 “… وإلهُ السَّلامِ يكونُ معكُمْ.”، وفي تسالونيكي الأولى 5: 23″وإله السلام يقدسكم كليا ….”.

 كلمة   “سلام” من اليونانية   “Eirēnē” والتي هي أقرب إلى “شالوم” بالعبرية؛ إنه سلام مع الازدهار. هذه رغبة الله لجميع الناس. لا عجب في إعلان الملائكة في لوقا 2: 14 “«المَجدُ للهِ في الآعالي، وعلَى الأرضِ السَّلامُ، وبالناسِ المَسَرَّةُ».”. فكر في الأمر. لقد جلب السلام بيننا وبينه: “فإذْ قد تبَرَّرنا بالإيمانِ لنا سلامٌ مع اللهِ برَبِّنا يَسوعَ المَسيحِ،” (رومية 5: 1).

 الفوضى التي نشهدها في بعض أجزاء العالم اليوم لم تحدث بالصدفة. لقد ألهمتهم شياطين الفوضى التي تزدهر في الفوضى. يستخدمون الفوضى كأداة لارتكاب مخططاتهم الشائنة من خلال مضيفيهم من البشر ويستمرون في ذلك حتى يرضخ الناس لرغباتهم. لكن الله يريد السلام ويطلب منا إعلان السلام للأمم.

 في الصلاة يقول لنا أن نصلي من أجل جميع الناس، كان قصده أن نحيا حياة هادئة ومسالمة (تيموثاوس الأولى 2: 1-2). هذا هو ما يريده. هو دائما يتصل بالسلام. لذلك، أؤمر بالسلام لمدينتك وبلدك. أعلن باسم الرب يسوع العظيم أن السلام الإلهي الذي يجلب الحرية والنعمة والقوة والصحة والازدهار سوف يسود على أمتك.

 دراسة أخرى: تيموثاوُسَ الأولَى 2: 1-2؛ ارميا 29: 7؛ يوحنا 14: 27

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$