القائمة إغلاق

الحفاظ على التركيز في الصلاة Maintaining Focus In Prayer

لأنَّهُ إنْ كُنتُ أُصَلّي بلِسانٍ، فروحي تُصَلّي، وأمّا ذِهني فهو بلا ثَمَرٍ. (كورنثوس الأولى 14: 14).

أحد العناصر الحيوية للصلاة الفعالة هو تركيز عقلك على ما تصلي من أجله. تخيل أن هناك من يصلي من أجل خلاص النفوس في منطقة معينة من العالم. إنه يتشفع في أنه من خلال الكرازة بالكلمة وتعليمها، سيسود بر الله في البلدات والمناطق النائية والمدن دون عائق. وبينما هو في هذه الحالة، يبتعد عقله، ويفكر في بعض السيارات أو المنازل الرائعة أو اجتماع من المقرر أن يعقده مع صديق. بالكاد تكون صلاته فعالة بهذه الطريقة، وهذا يحدث لكثير من الناس.

إن تركيز عقلك، وعواطفك، وملكاتك بأكملها على ما تصلي من أجله أمر مهم للغاية، والصلاة بالروح هي ميزة عظيمة في هذا الصدد. عندما تصلي بالروح، روحك تصلي؛ عقلك بلا ثمر (كورنثوس الأولى 14: 14). لذلك، من المهم أن تسلم نفسك للروح من خلال منحه عقلك – مع الانتباه إليه وأنت تصلي. بهذه الطريقة، ستكون متزامناً معه؛ ستكون رؤياه، ومحفزاته، وأفكاره واضحة لك.

الصلاة بالروح تجعلك متزامناً مع مشيئة الله وغايته وتوقيته. لكن عقلك له دور في هذا؛ يجب أن تجمع أفكارك معاً وأنت تصلي بألسنة. قد تقول، “مهما حاولت، لا يمكنني؛ ذهني ينجرف بينما أصلي “. الحفاظ على التركيز في الصلاة هو شيء تفعله بوعي. عقلك هو أداة. يجب عليك ضبط عقلك للتفكير في اتجاه صلاتك، وإعادة الأمر إلى ذلك الشيء الذي تصلي من أجله. إذا هام مرة أخرى، أعده حتى يدرك عقلك الرسالة.

 في الصلاة، امسك عقلك؛ وجه أفكارك وعواطفك في اتجاه الروح، وستتلقى مساعدات الروح القدس.

صلاة:

أبي الغالي، أشكرك على البركات الهائلة وتأثير التكلم بألسنة أخرى. بينما أضع عقلي على حقائق ملكوتك وأصلي بالروح، فأنا أتفق وأتزامن مع إرادتك وهدفك واتجاهك بالنسبة لي، وتحقيق إرادتك الكاملة وأجلب لك المجد في كل شيء، في اسم يسوع. آمين.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$