القائمة إغلاق

الصيف” قريب “Summer” Is Near

  “فمِنْ شَجَرَةِ التّينِ تعَلَّموا المَثَلَ: مَتَى صارَ غُصنُها رَخصًا وأخرَجَتْ أوراقَها، تعلَمونَ أنَّ الصَّيفَ قريبٌ. هكذا أنتُمْ أيضًا، مَتَى رأيتُمْ هذا كُلَّهُ فاعلَموا أنَّهُ قريبٌ علَى الأبوابِ. الحَقَّ أقولُ لكُمْ: لا يَمضي هذا الجيلُ حتَّى يكونَ هذا كُلُّهُ.”. (متى 24: 32-34).

 ما مدى قرب  الاختطاف؟  . يعطي مثل يسوع في النص الافتتاحي مفتاحًا للتوقيت. يتحدث عن شجرة تين لا تزال أغصانها طرية. نعلم من الكتاب المقدس أن شجرة التين هي رمز لأمة إسرائيل.

 في عام 1948، أصبحت إسرائيل أمة، والتي لا تزال رقيقة حتى الآن. إنها متورطة في عدة صراعات وتحيط بها أعداء يريدون إبادتها بالكامل. قال يسوع،   “عندما يكون الغصن طريًا، فهذا يعني أن الصيف قريب.”   ما الذي قصده، ولماذا الصيف؟

 يقول الكتاب المقدس “مَنْ يَجمَعُ في الصَّيفِ فهو ابنٌ عاقِلٌ…” (أمثال 10: 5). يوضح لنا هذا شيئًا عن الصيف: إنه وقت الجمع. لذلك، يشير الفرع اللين إلى أن وقت الجمع قريب.

 ونرى هذا أيضًا في سفر عاموس، حيث أُعطيت كلمة نبوية عن أمة إسرائيل: “هكذا أراني السَّيِّدُ الرَّبُّ وإذا سلَّةٌ للقِطافِ. فقالَ: «ماذا أنتَ راءٍ يا عاموسُ؟» فقُلتُ: «سلَّةً للقِطافِ». فقالَ لي الرَّبُّ: «قد أتَتِ النِّهايَةُ علَى شَعبي إسرائيلَ. لا أعودُ أصفَحُ لهُ بَعدُ.”. (عاموس 8: 1-2). لم يكن إسرائيل حيًا للرب، وكان الله سيدينهم. فقال لعاموس هوذا لي سلّة الصيف. هذا يعني أنه سيجمع حصادًا آخر، مشيرًا إلى الأمم.

تسالونيكي الثّانيةُ 2: 1 تقول ، “ثُمَّ نَسألُكُمْ أيُّها الإخوَةُ مِنْ جِهَةِ مَجيءِ رَبِّنا يَسوعَ المَسيحِ واجتِماعِنا إليهِ،”. إن اجتماعنا معه يشير إلى   اختطاف الكنيسة   وهي أقرب من أي وقت مضى. لم يتبق لدينا الكثير من الوقت. يمكن أن يتم التجمع في أي لحظة من الآن. إذا كان هناك أي شيء تريد أن تفعله من أجل الرب، فهذا هو الوقت المناسب. لا تنتظر وإلا فقد يكون الأوان قد فات. لقد حان وقت العمل.

 دراسة أخرى: رومية 13: 11 ؛ تسالونيكي الأولَى 4: 16-17 ؛ كورِنثوس الأولَى 15: 51-52

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$