القائمة إغلاق

الملائكة تجيبنا Angels Answer To Us

“صائرا أعظم من الملائكة بمقدار ما ورث اسما افضل منهم” (عبرانيين 1: 4).

 هناك فرق ملحوظ بين الحياة وعمل الله في العهد القديم، مقارنة بالعهد الجديد.

 في العهد القديم، كان للملائكة سلطان على شعب الله لدرجة أنهم يستطيعون إصدار الحكم أو العقاب عليهم إذا فعلوا شيئًا خاطئًا.

 مثال بسيط هو عندما لم يصدق زكريا كلام الملاك جبرائيل. لم يشفق عليه الملاك. قال: أنا جبرائيل؛ الواقف أمام حضور الله؛ لأنك لم تصدق كلامي، ستكون صامتًا حتى يولد الطفل” (اقرأ لوقا 1: 19-22)، وكان كذلك. هل يمكنك تخيل ذلك؟

 لقد عاقب زكريا على عدم إيمانه. أما في العهد الجديد، فالملائكة هم خدامنا؛ إنهم يخدموننا. تقول الرسالة إلى العبرانيين 1: 13-14 “ثم لمن من الملائكة قال قط: اجلس عن يميني حتى أضع أعداءك موطئاً لقدميك؟” أليس جميعهم أرواحًا خادمة مرسلة للخدمة لأجل العتيدين أن يرثوا الخلاص؟

 نحن ورثة الخلاص؛ الملائكة هم أرواح خادمة مرسلة لخدمتنا. لقد خدموا أولئك الموجودين في العهد القديم، لكنهم يخدموننا ويعلمون لصالحنا في العهد الجديد. هذا رائع.

 فيلبي 2: 9-11، في حديثه عن الرب يسوع، “لذلك رفعه الله أيضًا، وأعطاه اسمًا فوق كل اسم، لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة ممن في السماء ومن علي الأرض ومن تحت الأرض.”

 وهذا يوضح مدى حقيقة وقوة اسم يسوع. نحن متفوقون على الملائكة لأننا مولودون من الله ووارثون مع المسيح؛ نحن شركاء النوع الإلهي.

 لقد أعطانا الله اسم يسوع، الذي هو فوق كل اسم؛ ونحن نعيش في، وبهذا الاسم. ومن ثم، يمكننا أن نعطي تعليمات للملائكة وسوف يطيعوننا، لأننا نعطي تلك التعليمات باسم يسوع. مجدا للرب.

صلي معي:

“أبي الحبيب، أشكرك على السلطان الذي لي في المسيح يسوع”. أملك وأحكم معه على كل شيء. أشكرك من أجل ملائكتك القديسين الذين يخدمونني؛ وأنا أدرك وجودهم معي اليوم. ودائما، أرسلهم باسم يسوع لينطلقوا ويجلبوا لي بركات وإمدادات الله مجانًا، دون عوائق، باسم يسوع. آمين

دراسة أخري:

عبرانيين 1: 7  & عبرانيين 1: 13-14

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$