القائمة إغلاق

تأمل في هذه الحقائق قبل أن تنام… “لا تأخذ الظروف في الاعتبار” Meditate On These Truth Before You Sleep (Don’t Consider The Circumstances)

  “ونَحنُ غَيرُ ناظِرينَ إلَى الأشياءِ الّتي تُرَى، بل إلَى الّتي لا تُرَى. لأنَّ الّتي تُرَى وقتيَّةٌ، وأمّا الّتي لا تُرَى فأبديَّةٌ.” (كورِنثوس الثّانيةُ 4: 18).

 في حديثه عن إبراهيم، يقول الكتاب المقدس “… لم يَعتَبِرْ جَسَدَهُ -وَهو قد صارَ مُماتًا، إذ كانَ ابنَ نَحوِ مِئَةِ سنَةٍ- ولا مُماتيَّةَ مُستَوْدَعِ سارَةَ….” (رومية 4: 19).

 وكان عمره مائة سنة عندما أخبره الله أنه سيكون له ولد ويدعو اسمه إسحاق. على الرغم من أنه كان بالفعل في سن متقدمة، إلا أنه رفض اعتبار جسده غير قادر على التكاثر. ولم يأخذ في الاعتبار حقيقة أن رحم سارة كان ميتًا. ولم تردعه الأدلة المادية والطبيعية التي تتحدى كلمة الله. كل ما يعرفه في هذا العالم أخبره أنه من المستحيل أن يكون له طفل. لكن إبراهيم لم يأخذ في الاعتبار كل هذه الأمور.

 *فماذا اخذ بعين الاعتبار إذن؟ * الكلمة.. لقد أعطى التفكير والاهتمام والتركيز فقط للكلمة التي قالها الله له.

 الإيمان لا يعني أنك لا تشعر بالألم. الإيمان يعني، “حسناً أنا أشعر بالألم، ولكنني أرفض أخذه بعين الاعتبار؛ أنا أرفض أن أتركه يملي على أفعالي.”. لا تدع أبدًا ما تراه، أو ما تشعر به، أو أي شيء يتعارض مع كلمة الله يدير حياتك. كلام الله الذي لك هو “نعم وآمين”(كورِنثوس الثّانيةُ 1: 20)؛ وهذا يعني أنهم استقروا وتأسسوا. دورك هو أن تصدقهم ولا تعطي مكانا للشك وعدم الإيمان.

   دراسة إضافية: رومية 4: 19-22

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$