القائمة إغلاق

حياة تستحق أن تُعاش A Life Worth Living

“وَمَا يُؤَكِّدُ لَنَا أَنَّنَا قَدْ عَرَفْنَاهُ حَقّاً هُوَ أَنْ نَعْمَلَ بِوَصَايَاهُ. فَالَّذِي يَدَّعِي أَنَّهُ قَدْ عَرَفَهُ، وَلكِنَّهُ لَا يَعْمَلُ بِوَصَايَاهُ، يَكُونُ كَاذِباً وَلا يَكُونُ الْحَقُّ فِي دَاخِلِهِ. أَمَّا الَّذِي يَعْمَلُ بِحَسَبِ كَلِمَتِهِ، فَإِنَّ مَحَبَّةَ اللهِ تَكُونُ قَدِ اكْتَمَلَتْ فِي دَاخِلِهِ. بِهَذَا نَعْرِفُ أَنَّنَا نَنْتَمِي إِلَيْهِ. كُلُّ مَنْ يَعْتَرِفْ أَنَّهُ ثَابِتٌ فِيهِ، يَلْتَزِمْ أَنْ يَسْلُكَ كَمَا سَلَكَ الْمَسِيحُ.” (١ يوحنا ٢: ٣-٦، ترجمة كتاب الحياة)

عدد كبير من الناس يزعمون أنهم يعرفون الله. يدعون أنفسهم مسيحيين ويقولون، “قال لي الرب هذا…” أو “قال لي الرب ذلك….” ومع ذلك، ليس ما نقوله فقط هو ما يثبت أننا نعرف يسوع، بل كيف نحيا. يقول الكتاب المقدس أنه إن كنا ثابتين فيه، سوف نحيا مثله.

كيف كان يحيا يسوع؟ أولاً وقبل كل شيء، كان يحيا حياة المحبة.

لم يحيا يسوع لنفسه. لم يسعى لفعل مشيئته. كان يحيا لفعل مشيئة الآب. كان يحيا لكي يسكب حياته للآخرين.

يُمكنك أن تقول ذلك بهذه الطريقة: لقد عاش يسوع لكي يُقدم نفسه.

الأشخاص الجسديين لا يفهموا هذا النوع من الحياة. سوف يحذرونك منها. سوف يقولون، “إذا عشت هكذا، سوف تكون تعيس…. لن تحظى بأي قدر من المرح…. لن تصل إلى شيء أبدًا…. سوف تكون ضعيفاً، ويدوس عليك الناس!”  ولكن لا تسمع لهم. فإنهم لا يعلمون ما الذي يتكلمون عنه.

عاش يسوع هكذا وكانت حياته رائعة! كان يتحرك في الأرض بانتصار كامل. لقد هزم الشيطان ودمر أعماله في كل جولة. في كل مكان ذهب إليه كان يُحب الناس. لقد جعل الأعمى يُبصر، والأصم يسمع والأعرج يمشي. لقد أخرج الأرواح الشريرة وأقام الموتى. لقد جعل الناس تعرف محبة الله.

مهما حاول العالم أن يُقنعنا أنه من الأفضل أن نحيا في الخطية والأنانية بدلاً من المحبة والطاعة، أثبت يسوع عكس ذلك. لقد عاش الحياة الأفضل في التاريخ.

إذا كنت ستعيش حياة المحبة عبر الإيمان بيسوع، سيكون لديك نفس نوع الاختبارات التي كانت لديه. قال يسوع في يوحنا ١٤: ١٢ أنك ستعمل الأعمال التي هو عملها. لن يفوتك الأمور الجيدة في الحياة. بالعكس، سوف تستمتع بحياة مشوقة جدا مليئة بالانتصارات أكثر مما تتخيل. سوف تختبر انسكاب قوة الله من خلالك. سوف تعرف فرح الرب.

والآن، هذا ما أدعوه حياة تستحق أن تُعاش!

_______

أخذت بإذن من خدمات كينيث كوبلاند www.kcm.org & www.kcm.org.uk.

هذه المقالة بعنوان حياة تستحق أن تُعاش تأليفجلوريا كوبلاند من كتاب “محبة بلا حدود” جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات كينيث كوبلاند.

Used by permission from Kenneth Copeland Ministries www.kcm.org  &  www.kcm.org.uk.

This article entitled “A Life Worth Living” is written by Gloria Copeland, taken from “Limitless Love” Book.

© 2008 Eagle Mountain International Church, Inc.: aka: Kenneth Copeland Ministries.  All Rights Reserved.

This work Translated by: Life Changing Truth Ministry

 

 

 

1 Comments

  1. مريم إبراهيم وهبة ابراهيم

    نعم حياة تستحق أن تعاش
    نعم حياة مجد وكرامة وعزة وسلطان وسيادة
    كيف لى أن اهملها أو أتلفت بعيد عنها
    هللويا على الاستنارة والمجد الذى أعلن وأظهر لى فى حياة الرب والسيد والمعلم والراعى الصالح اللى بذل نفسه من أجلى 🙏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$