القائمة إغلاق

حياتك تتشكل من خلال أفكارك Your Life Is Shaped By Your Thoughts

 “فوقَ كُلِّ تحَفُّظٍ احفَظْ قَلبَكَ، لأنَّ مِنهُ مَخارِجَ الحياةِ.” (أمثال 4: 23).

 ليس كل فكر يأتي إليك هو من عند الله. الطريقة الوحيدة لمعرفة مصدر أفكارك هي من خلال نور كلمة الله وخدمة الروح القدس. من المهم جدًا ما تفكر فيه وكيف تفكر، لأن حياتك تتشكل من خلال أفكارك. تقول آية موضوعنا في ترجمة “الأخبار السارة”: “كن حذرًا في طريقة تفكيرك؛ لأن حياتك تتشكل من خلال أفكارك “.

أفحص وصفي أفكارك؛ أقم حامية عسكرية على قلبك، لأن من قلبك قضايا الحياة. عليك أن تكون شرطي قلبك. تولى مسؤولية قلبك. لا تسمح لكل فكرة. اسمح فقط بأفكار الله وأفكاره الصالحة وأفكار المحبة في المسيح يسوع.

 يتيح لنا الكتاب المقدس تحديد نوع الأفكار التي يجب السماح بها: “أخيرًا أيُّها الإخوَةُ، كُلُّ ما هو حَقٌّ، كُلُّ ما هو جَليلٌ، كُلُّ ما هو عادِلٌ، كُلُّ ما هو طاهِرٌ، كُلُّ ما هو مُسِرٌّ، كُلُّ ما صيتُهُ حَسَنٌ، إنْ كانتْ فضيلَةٌ وإنْ كانَ مَدحٌ، ففي هذِهِ افتَكِروا.”(فيلبي 4: 8).

 أنت شخصية أفكارك. ما تفكر فيه، هو ما ستصبحه. في الواقع، روى الرب يسوع هذا في تعاليمه بطريقة تنير أكثر. قال:” «قد سمِعتُمْ أنَّهُ قيلَ للقُدَماءِ: لا تزنِ. وأمّا أنا فأقولُ لكُمْ: إنَّ كُلَّ مَنْ يَنظُرُ إلَى امرأةٍ ليَشتَهيها، فقد زَنَى بها في قَلبِهِ.”. متى 5: 27-28.

 يمكن لأفكارك أن تمنحك حياة مجيدة أو تبقيك على رصيف الحياة. إذا سمحت للكلمة بالسيطرة على تفكيرك، فسوف تخلق الأفكار الصحيحة فيك وتمنحك العقلية الصحيحة. فسوف تفكر فقط في النصر والنجاح والسيطرة والإمكانيات.

 تقول رسالة رومية 12: 2″ ولا تُشاكِلوا هذا الدَّهرَ، بل تغَيَّروا عن شَكلِكُمْ بتجديدِ أذهانِكُمْ، لتَختَبِروا ما هي إرادَةُ اللهِ: الصّالِحَةُ المَرضيَّةُ الكامِلَةُ.”. عندما تتوافق أفكارك مع الكلمة، ستكون حياتك انعكاسًا لمجده، لأن المجد في الكلمة. لذا، قم بتدريب عقلك لتقبل الأفكار الصحيحة فقط.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$