القائمة إغلاق

صلاة الالتماس The Prayer Of Petition

“فأطلُبُ أوَّلَ كُلِّ شَيءٍ، أنْ تُقامَ طَلِباتٌ وصَلَواتٌ وابتِهالاتٌ وتَشَكُّراتٌ لأجلِ جميعِ النّاسِ،” (تيموثاوس الأولى 2: 1).

 هناك أنواع مختلفة من الصلوات، وأحدها صلاة الالتماس. الالتماس هو مناشدة رسمية، أو دعاء أو طلب مناشدة لسلطة، أو نداء جاد أو متواضع لشيء ما أو لشخص ما. صلاة الالتماس هي صلاة الجدية والشدة. إنها صادقة وجادة.

 هذا النوع من الصلاة لا يعتمد على طول الصلاة، بل على حدة الروح. يمكنك هز العالم كله في بضع دقائق بها. إنها صلاة مباشرة في الغرض، وحماسية، ومتقدة، وتتميز بشعور عميق من الإيمان الراسخ كما هو موصوف لنا في يعقوب 5: 16 “… طَلِبَةُ البارِّ تقتَدِرُ كثيرًا في فِعلِها (توفر قوة هائلة ديناميكية في عملها) .”.

 ليس كل نوع من الصلاة هو الذي يجعل قوة هائلة متاحة، لكن صلاة الالتماس هي التي توفرها؛ وهذه القوة ديناميكية في عملها. بمعنى آخر، إنها تعمل مثل الديناميت. ترجمة الملك جيمس تسميها “فعالة ومتحمسة.” هذا يعني أنها تحترق كالنار. نقرأ في الترجمة الإنجليزية المُوسعة أنها “صادقة ومتابعة.”. صادقة لأنها تلامس قلبك؛ تحصل على عواطفك.

 أحيانًا، يصلي الناس بدون عواطف، كما لو أنهم لا يفهمون حتى الموضوع الذي يصلون من أجله. لكن صلاة الالتماس شاملة. تحصل على مشاعرك، وأحيانًا تجد نفسك تبكي عندما تصلي هكذا. مثل هذه الصلوات صعبة إلى حد الصراخ. إنها تسمى تضرعات، أي طلبات متواضعة وجادة.

 في مثل هذه الأوقات، تكون متواضعًا لدرجة أنك تركع على ركبتيك أو تسجد على الأرض أمام الرب. قد لا يسمعك أحد، لكنك تسكب قلبك أمام الرب. إنها ليست نوعًا من الصلاة حيث تتحدث لمدة دقيقتين فقط وتتوقف. إنها جادة وصادقة ومستمرة. تعلم أن تصلي بهذه الطريقة كثيرًا، لأن هذا النوع من الصلاة يوفر قوة هائلة.

  مزيد من الدراسة: أعمال 1: 13-14 ؛ يعقوب 5: 17-18

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$