القائمة إغلاق

فكر الإمكانيات Thought Of Possibilities

“فقالَ لهُ يَسوعُ: «إنْ كُنتَ تستَطيعُ أنْ تؤمِنَ. كُلُّ شَيءٍ مُستَطاعٌ للمؤمِنِ».” (مرقس 9: 23).
تخيل أحدهم يئس منه الأطباء وتُرك للموت. إذا سمع بمحبة الله وآمن بها، فسيتم إحياء الأمل فيه وسيبدأ فورًا في رؤية إمكانية حياة أفضل. يقول الكتاب المقدس ، “… الرَّجاءُ لا يُخزي …” (رومية 5: 5) ؛ بعبارة أخرى، الرجاء المرتبط بكلمة الله لن يتلاشى أبدًا.
هذا هو السبب في أننا يجب أن نستمر في الوعظ والتعليم عن محبة الآب، حتى يتمكن الناس في العالم من الاستماع والتجرؤ على الإيمان، حتى يزدهر الرجاء في قلوبهم. بينما يستمرون في الاستماع والتأمل في رسالة محبته، فإن رجاءهم سوف يترجم إلى إيمان. بغض النظر عن الحالة المزرية التي قد يكون الناس فيها، إذا كان بإمكانهم الوثوق في محبة الله لهم، فسيكون هناك تغيير.
قد يقول أحدهم، “لكنني كنت في هذه الحالة الرهيبة لأطول فترة ممكنة؛ لقد فعلت كل ما أعرفه، ولكن دون جدوى “. حسنًا، أولاً، قد تكون هذه هي المشكلة؛ حقيقة أنك فعلت كل ما تعرفه فقط. هناك المزيد الذي يجب عليك فعله والذي ربما لم تفعله، مثل توجيه أفكارك بشكل صحيح حول حالتك، للتفكير في إمكانية التغيير.
مع الله، لا يوجد شيء اسمه حالة ميؤوس منها. طالما أنك تثق به، وفي حبه لك، وقدرته على أن يضعك عاليًا، يمكن أن تحصل على معجزة. الحب يجلب الأمل. الحب يلهم الإيمان. الله يحبك وقد فعل لك بالفعل أقصي شيء. تقول رسالة رومية 8: 32 “الّذي لم يُشفِقْ علَى ابنِهِ، بل بَذَلهُ لأجلِنا أجمَعينَ، كيفَ لا يَهَبُنا أيضًا معهُ كُلَّ شَيءٍ؟”. هذا هو الغذاء المهم للفكر. يجب أن يمنحك عقلية الإمكانيات والانتصارات والزيادة والوفرة.
فكر، وآمن، وتقبل أن المعجزة أو الشفاء الذي تريده ليس ممكنًا فحسب، بل أصبح متاحًا لك بالفعل. تقول رسالة بطرس الثانية 1: 3 ، لقد أعطانا كل ما يتعلق بالحياة والتقوى. توقف عن الصراع. لا تحاول أن تجعل أي شيء يحدث، لأنه قد صنع كل الأشياء لك (كورنثوس الأولى 3: 21). آمن واستقبل وسر في نور كلمته. هللويا.
صلاة:
أبي الغالي، أنا أستفيد من حبك الكبير لي، لأني أعلم أنه قبل كل شيء، أنت ترغب في أن أزدهر، وأن أسير بصحة جيدة، وأستمتع بالحياة إلى أقصى حد. أنا أرتاح وأستمتع بحبك، الذي يلهمني الإيمان والرجاء في روحي، مما يجعلني أعيش منتصرًا اليوم، ودائمًا، باسم يسوع. آمين.
المزيد من الدراسة:
فيلبي 4: 8 ، كورِنثوس الأولَى 3: 21 ، بُطرُسَ الثّانيَةُ 1: 3

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

 

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$