القائمة إغلاق

قدم له تسبيحًا مبهجًا Offer Him Joyous Praise

 “وَنَحْوَ نِصْفِ اللَّيْلِ كَانَ بُولُسُ وَسِيلاَ يُصَلِّيَانِ وَيُسَبِّحَانِ اللهَ، وَالْمَسْجُونُونَ يَسْمَعُونَهُمَا. فَحَدَثَ بَغْتَةً زَلْزَلَةٌ عَظِيمَةٌ حَتَّى تَزَعْزَعَتْ أَسَاسَاتُ السِّجْنِ، فَانْفَتَحَتْ فِي الْحَالِ الأَبْوَابُ كُلُّهَا، وَانْفَكَّتْ قُيُودُ الْجَمِيعِ.”. أعمال 16: 25-26 “

 يقدم لوقا رواية مشجعة عن سجن بولس وسيلا واضطهادهما بسبب إعلانهما بالإنجيل في أعمال الرسل 16. فقد تم وضعهما في السجن الداخلي ووضعهما في سلاسل وأقدامهما مقيدة. ولكن عندما بدأوا في التسبيح بفرح، حدث شيء غير متوقع: لقد حررهم زلزال من السجن.

 في كثير من الأحيان، كل ما نفعله هو تقديم الطلبات في الصلاة. ولكن هناك قوة في تسبيح الرب بفرح. يقول الكتاب المقدس “اِفْرَحُوا كُلَّ حِينٍ” (تسالونيكي الأولَى 5: 16). ستكون هناك دائمًا ظروف ومواقف تحاول جذب انتباهك وسرقة فرحتك. يمكن أن تكون موجة من الأخبار السيئة التي تجعلك حزينًا وغاضبًا، أو قد تكون بعض المشكلات التي تدور في ذهنك. مهما كان الأمر، ارفض القلق؛ افرح بتسبيح الرب.

 يقول الكتاب المقدس، “مُلْقِينَ كُلَّ هَمِّكُمْ( كل قلقكم، كل همومكم، كل مخاوفكم، مرة واحدة وإلى الأبد) عَلَيْهِ، لأَنَّهُ هُوَ يَعْتَنِي بِكُمْ. ” (بُطرُسَ الأولَى 5: 7). ثم يقول: “لاَ تَهْتَمُّوا بِشَيْءٍ، بَلْ فِي كُلِّ شَيْءٍ بِالصَّلاَةِ وَالدُّعَاءِ مَعَ الشُّكْرِ، لِتُعْلَمْ طِلْبَاتُكُمْ لَدَى اللهِ. وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ.” (فيلبي 4: 6-7).

 قد يقول أحدهم: “أنا لا أشعر بالقلق إلا عندما تصبح الأمور خطيرة للغاية”. كلا، قال يسوع: “«لاَ تَضْطَرِبْ قُلُوبُكُمْ. أَنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللهِ فَآمِنُوا بِي.” (يوحنا 14: 1). لا ينبغي أن يزعجك شيء على الإطلاق. ولهذا السبب من المهم التأمل في كلمة الله. عندما تفعل ذلك، فأنت مشروط بأن تمتلك العقلية الصحيحة، ولا يمكنك إلا أن تكون سعيدًا.

 وقال النبي: “فَرَحًا أَفْرَحُ بِالرَّبِّ. تَبْتَهِجُ نَفْسِي بِإِلهِي …” (إشعياء 61: 10). قال المرتل: “أَمَّا نَفْسِي فَتَفْرَحُ بِالرَّبِّ وَتَبْتَهِجُ بِخَلاَصِهِ. (مزمور 35: 9). قال الرب يسوع في متى 21: 16، “….. مِنْ أَفْوَاهِ الأَطْفَالِ وَالرُّضَّعِ هَيَّأْتَ تَسْبِيحًا؟».”. تعلم دائمًا أن تسبح الرب بفرح.

إقرار

 قلبي ينفجر بضحك وفرح الروح اليوم يا أبي. فرح الرب في قلبي لا يعتمد على ظروف خارجية. لا يهم ما هي الأخبار أو الظروف التي تحاول إسقاطي؛ أنا دائمًا فرح في الروح القدس، الذي به منتصر دائمًا. هللويا.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$