القائمة إغلاق

لا تدين إنسان فقط حب Owe No Man Nothing But Love

إيذاء الناس يؤذي الآخرين.

ما لم تتعلم كيف تعيش مع يسوع كرب علي حياتك، فسوف يؤذيك الناس، ولأنك تتأذى، فإنك ستؤذي الآخرين.

  يعقوب 4: 1-4 (Amp حسب الترجمة الإنجليزية ): ما الذي يؤدي إلى الفتنة (العداوات والخلافات) وكيف تنشأ النزاعات (المشاجرات والقتال) بينكم؟ ألا تنبع من رغباتكم الحسية التي تتصارع دائماً في أعضائكم الجسدية؟ 2 أنتم غيورين وتشتهون [ما عند الآخرين] ورغباتكم لا تتحقق؛ [لذلك] تصبحون قتلة. [الكراهية هي القتل فيما يتعلق بقلوبك]. أنتم تحترقون من الحسد والغضب ولا يمكنكم الحصول على [الإشباع والرضا والسعادة التي تسعون إليهم]، فتقاتلوا وتحاربوا. لم يكن لديكم، لأنكم لا تسألوا. [اقرأ يوحَنا الأولَى 3: 15.] 3 [أو] تسألوا [الله من أجلهم] ومع ذلك تفشلوا في الحصول عليها، لأنك تسألوا بقصد خاطئ ودوافع أنانية شريرة. نيتكم [عندما تحصل على ما تريدون] أن تنفقوها في الملذات الحسية. 4 أنتم [مثل] الزوجات الخائنات [لكم علاقات محبة غير مشروعة مع العالم وتنقضوا نذر زواجكم من الله]! ألا تعلموا أن كونكم أصدقاء للعالم هو عدو الله؟ لذلك من يختار أن يكون صديقًا للعالم يتخذ موقفه كعدو لله.

  فيلبي 3: 12-14 “ليس أنّي قد نِلتُ أو صِرتُ كامِلًا، ولكني أسعَى لَعَلّي أُدرِكُ الّذي لأجلِهِ أدرَكَني أيضًا المَسيحُ يَسوعُ. أيُّها الإخوَةُ، أنا لَستُ أحسِبُ نَفسي أنّي قد أدرَكتُ. ولكني أفعَلُ شَيئًا واحِدًا: إذ أنا أنسَى ما هو وراءُ وأمتَدُّ إلَى ما هو قُدّامُ،”.

 لا يدرك الكثير من الأشخاص أنه يمكنهم نسيان كل ما كان في الماضي والمضي قدمًا.

 أنت لا تنتظر أن تغيرك كلمة الله، بل أخضع للكلمة.

  أُعطيت لنا كلمة الله لتغيير حياتنا.

 فيلِبّي 3: 17″ كونوا مُتَمَثِّلينَ بي مَعًا أيُّها الإخوَةُ، ولاحِظوا الّذينَ يَسيرونَ هكذا كما نَحنُ عِندَكُمْ قُدوَةٌ. “.

 بولس يقول “حاكي حياتك علي حسب حياتي ولاحظ من يعيش حسب قدوتي”. هل تتبع الأمثلة التي نقدمها لك؟

 لا تقترض وترفض السداد، فقط الأشرار هم من يفعلون ذلك.

  لا تتأخر في دفع أجور العاملين لديك.

  أبدًا لا تفكر حتى في عدم الدفع .

  الكلمة تتحكم في تفكيرنا.

 يعتقد العالم أنك يجب أن تدفع لنفسك أولاً ولكن الله يفكر بشكل مختلف. يقول الله لك أن تدفع للرجل الذي تدين له.

 يسير كثيرون على طول الطريق المسيحي. إنهم يغنون ترانيمنا ويتصرفون مثلنا ولكنهم أعداء قضية المسيح لأن إلههم هو شهواتهم. إنهم يخدمون أنفسهم فقط. إنهم عبيد لشهواتهم. رغباتهم تقودهم إلى المشاكل. مستقبلهم خسارة أبدية – هؤلاء الناس سيذهبون إلى الجحيم. لا يهم من تدعو. الذي يسيطر عليك هو إلهك. هؤلاء الناس يفعلون الأشياء التي يريدون القيام بها. يقولون ما يريدون قوله وفقًا لمشاعرهم. لكننا خدام الإنجيل، نحن مدعوون لإعطاء الحياة.

 عندما نتحدث إلى الناس، يجب أن تخدم كلماتنا المحبة والنعمة سواء كنا سعداء أو غاضبين.

 أختن قلبك، واقطع الأشياء التي ليس من المفترض أن تكون موجودة – الغضب والمرارة والكراهية – إذا كنت تريد أن يأتي إيمانك بنتائج.

 في المسيحية، يسوع المسيح هو الرب. هو وحده الذي يقرر ما يجب أن تريده. من الخطأ أن تقرر ما تريد. لقد أعطانا المسيح الحياة لنحياها وهو يريد أن يكون الرب لا أحد الأرباب. هو التركيز.

 اصنع التسوية وعش ليسوع المسيح وكن سعيدًا بذلك. أنت على وشك أن تتأخر.

 ليس لأي إنسان لديك سوى الحب: لا يمكنك أبدًا أن تحب أي شخص بما فيه الكفاية. لذا لا يمكنك التوقف عن الحب.

 سيرسل الله بعض الناس إلى الجحيم لأنه يحبهم كثيرًا لدرجة إنه لن يجبرهم على خدمته الآن. وإذا لم يخدموه، فإن الجحيم ينتظرهم ولكن الحب لا يزال لن يجبرهم. الحب يمنحك الاختيار.

  مزمور 32: 4- 5 “لأنَّ يَدَكَ ثَقُلَتْ علَيَّ نهارًا وليلًا. تحَوَّلَتْ رُطوبَتي إلَى يُبوسةِ القَيظِ. سِلاهْ. أعتَرِفُ لكَ بخَطيَّتي ولا أكتُمُ إثمي. قُلتُ: «أعتَرِفُ للرَّبِّ بذَنبي» وأنتَ رَفَعتَ أثامَ خَطيَّتي. سِلاهْ.”.

 يستطيع الله أن يستمع إليك ويغير حياتك.

  أنت لا تثق في البشر، بل تثق بالله.

 إذا كنت ستحرز تقدمًا في وظيفتك، أجثو على ركبتيك وتحدث إلى الله عن ذلك.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$