القائمة إغلاق

لا تستسلم وتخضع للشر Don’t Succumb To Evil

“ويَتَكلَّمُ بكلامٍ ضِدَّ العَليِّ ويُبلي قِدّيسي العَليِّ، ويَظُنُّ أنَّهُ يُغَيِّرُ الأوقاتَ والسُّنَّةَ، ويُسَلَّمونَ ليَدِهِ إلَى زَمانٍ وأزمِنَةٍ ونِصفِ زَمانٍ.”. (دانيال 7: 25).
تمت ترجمة عبارة “يُبلي” في الآية أعلاه من الآرامية إلى الإنجليزية. إنها تعني أن تُحزن وتبلي، وأن تضايق باستمرار. تتمثل إحدى استراتيجيات الشيطان في هذه الأيام الأخيرة في إثارة الكثير من الشر في العالم مما قد يدفع شعب الله إلى حل وسط. إنه يسعى لإرهاق القديسين. تظهر هذه الآية الافتتاحية أنه خلال الضيقة العظيمة، كان ضد المسيح يبلى القديسين. سيكون هناك الكثير من الشر لدرجة أن الكثيرين سوف يتأقلمون مع الخطية. سيصبح الشرّ أسلوب حياة عادي لكثير من الناس.
يعطينا الكتاب المقدس رواية عن رجل صالح يدعى لوط، ابن أخ إبراهيم، عاش في سدوم وتضايقت نفسه كل يوم من شر الناس. “وإذ رَمَّدَ مَدينَتَيْ سدومَ وعَمورَةَ، حَكَمَ علَيهِما بالِانقِلابِ، واضِعًا عِبرَةً للعَتيدينَ أنْ يَفجُروا، وأنقَذَ لوطًا البارَّ، مَغلوبًا مِنْ سيرَةِ الأردياءِ في الدَّعارَةِ. إذ كانَ البارُّ، بالنَّظَرِ والسَّمعِ وهو ساكِنٌ بَينَهُمْ، يُعَذِّبُ يومًا فيومًا نَفسَهُ البارَّةَ بالأفعالِ الأثيمَةِ. (بُطرُسَ الثّانيَةُ 2: 6-8)
الكلمة التي تحتها خط ، “يُعَذِّبُ”، تعني في اليونانية نفسها مثل الآرامية لكلمة “تبلى” التي قرأناها سابقًا في موضوعنا. إنه يعني التحرش بالشر، والابتزاز، وإثارة المتاعب، والتعاملات حتى يعتاد المرء على موقف معين. كان لوط منزعجًا من الطريقة القذرة لحياة الأشرار. هذا ما سيفعله الشيطان مع كثيرون في هذه اللحظات الأخيرة للكنيسة، ليكيفهم ويأقلمهم مع طرق الظلام.
لكن عليك أن تقول “لا” وتسير في البر، في نور الله، بالرغم مما يدور حولك. لا تستسلم أبدًا للشر. بل دع نورك يضيء، لأنك قد تقدّست بالروح، وانفصلت لله لاستخدامه الإلهي – مقدسًا غير دنس.
اقرار:
أنا في العالم، لكن ليس من العالم. لذلك، أنا أفكر، وأتحدث، وأتصرف بشكل مختلف. أنا مقدس بالروح، مُفرز لله لغرضه الإلهي، مقدس وغير دنس. أنا أملك على الخطية وكل آثارها – المرض، والعجز، والفقر، والموت، وما إلى ذلك. آمين.
كورِنثوس الثّانيةُ 6: 17 ؛ متي 5: 14-16 ؛ غَلاطيَّةَ 5: 19- 21

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

 

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$