القائمة إغلاق

لا مزيد من الوعود No More Promises

“كما أنَّ قُدرَتَهُ الإلهيَّةَ قد وهَبَتْ لنا كُلَّ ما هو للحياةِ والتَّقوَى، بمَعرِفَةِ الّذي دَعانا بالمَجدِ والفَضيلَةِ،” (بطرس الثانية 1: 3).
لا يزال لدى بعض المسيحيين عقلية العهد القديم في محاولة الحصول على شيء من الله. يحاولون جعل “وعوده” تتحقق في حياتهم. ولكن أن يكون لديك هذا النوع من الوعي يعني أن تكون غافلاً أو جاهلاً تمامًا بما جاء المسيح وفعله حقًا. لقد جاء كتحقيق لجميع وعود الله، بحيث لا يوجد وعد واحد في الكتاب المقدس لم يتحقق بعد للمسيحي.
ذات مرة، طلبت من مجموعة من المسيحيين أن يذكروا، ما إذا كانوا يعتقدون أن هناك أي وعد واحد في الكتاب المقدس للخليقة الجديدة. ذكر أحدهم مزمور 37: 4 “وتَلَذَّذْ بالرَّبِّ فيُعطيَكَ سؤلَ قَلبِكَ.”. هذه هي المشكلة: لقد قلت أن الكثيرين يعيشون حياة العهد القديم، ويعتقدون أنهم يعيشون الحياة المسيحية.
بين رغبات قلبك والمسيح الذي أعطاك إياه بالفعل، أيهما أعظم؟ ما الذي تريده أيضًا من شخص قدّم نفسه بالفعل؟ ألم تقرأ أيضًا في كورِنثوس الأولَى 3: 21 أن كل الأشياء لك؟ افهم أن كل “الوعود” في العهد القديم قد تحققت وألغيت. إنها “حقائق قديمة”. فكر في الوقت الذي تقوم فيه دولة ما بتعديل الدستور، ولا يزال شخص ما يعيش وفقًا للأحكام القديمة؛ لن تعمل بهذه الطريقة.
لقد أعطاك الله ذاته وملكوته وكل شيء. عندما تأتي للمسيح، فكل شيء أصبح يخصك؛ لا يوجد شيء آخر يعطيك إياه، لأنك وريث مشترك معه. لذلك، توقف عن الصراع. استمتع بحياتك في المسيح.
نقرأها في آيتنا الافتتاحية أنه بقوته الإلهية ، أعطانا بالفعل (لاحظ أنه في صيغة الماضي) كل الأشياء المتعلقة بالحياة والتقوى؛ لا شيء متروك. توقف عن الصراع مع فواتيرك. توقف عن الصراع مع صحتك. اختر حياة الراحة.
إن “القتال” في الصلاة من أجل الوفاء بوعوده هو جهد لا طائل من ورائه. عش الكلمة وفي الروح. ستكتشف أن كل ما تريده موجود في الشارع الذي أعطاك لتسير فيه. مبارك اسمه إلى الأبد.
اعتراف
أنا أعمل على ضوء كلمة الله، وأنا مدرك للأحكام الوفيرة التي أتاحها لي الآب، وأنا أستمتع بها بالكامل. هللويا.
كورِنثوس الثّانيةُ 1: 20 ؛ كورِنثوس الأولَى 3: 21-22؛ كولوسي 1: 26-27

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

1 Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$