القائمة إغلاق

Better Promises, Better Testimony ~ وعود أفضل، وشهادة أفضل

ولكنهُ الآنَ قد حَصَلَ علَى خِدمَةٍ أفضَلَ بمِقدارِ ما هو وسيطٌ أيضًا لعَهدٍ أعظَمَ، قد تثَبَّتَ علَى مَواعيدَ أفضَلَ.

عبرانيين 8: 6

تتم دائماً معالجة خدمة يسوع بعبارات مثل خدمة أفضل، ووعود أفضل، ووصية أفضل، وأفضل من الملائكة ، وموسى وهارون. قد يرى بعض الناس مصطلحات كتابية مثل هذه وقد لا يفهمونها بسبب طريقة الاتصال. عندما نقرأ سفر العبرانيين ونرى مصطلحات مثل أفضل أو كامل، فهو يصف الطبيعة الأبدية لما يتحدث عنه.  الأفضل ليس مثل صيغة التفضيل للجيد. الأفضل والكمال يعني الأبدية في الطبيعة.  يقدم العهد الجديد وعوداً أبدية. ما تقدمه ليس مؤقتاً.

لا يمكن مقارنة خدمة يسوع بأي خدمة أخرى في ظل العهد القديم. كانت خدمة يسوع أفضل بكثير مقارنة بالأنبياء والكهنة القدامى. ما يعنيه هو أن خدمة يسوع أبدية بينما كان الآخرون مؤقتين. هذا هو المفتاح. يظهر لنا أن كل ما تقدمه خدمة يسوع هو أبدي. لهذا السبب نرى مصطلحات مثل الخلاص الأبدي، الفداء الأبدي، الحياة الأبدية، المجد الأبدي، الميراث الأبدي. هذه دائماً مرتبطة بيسوع. هذا هو المكان الذي تم استدعاؤنا إليه.

كل البركات التي لدينا في يسوع أبدية، هذا هو فرح خلاصنا. نحن نخلص إلى الأبد. نحن مبررون إلى الأبد. لقد غفر لنا دائماً أو إلى الأبد. يجب على أي شخص يرى بركات العهد الجديد أو الوعود التي تحققت على أنها مشروطة أو زمنية أن يجدد ذهنه.  بمجرد أن تؤمن بالإنجيل تحصل على هذه البركات مرة وإلى الأبد.

إقرار : كل وعود الله التي تحققت لي أبدية، أنا أُعلن بأنني مخلص ومضمون إلى الأبد في المسيح يسوع.

دراسات

عبرانيين 9: 12

كورنثوس الثّانيةُ 4: 17

بطرس الأولى 5: 10

 

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )