القائمة إغلاق

Blessings and Excellence ~ البركة والتميز

غَيرَ مُجازينَ عن شَرٍّ بشَرٍّ أو عن شَتيمَةٍ بشَتيمَةٍ، بل بالعَكسِ مُبارِكينَ، عالِمينَ أنَّكُمْ لهذا دُعيتُمْ لكَيْ ترِثوا بَرَكَةً. (بطرس الأولى 3: 9).

يشتكي بعض الأشخاص بمرارة من كيفية تعرضهم للغش أو الإيذاء أو التهميش من قبل الآخرين. يقدمون هذه الأعذار كأسباب لفشلهم في الحياة.  لكن هذا ليس نصيبك إذا ولدت من جديد. أنتم نسل إبراهيم: “فإنْ كنتُم للمَسيحِ، فأنتُمْ إذًا نَسلُ إبراهيمَ، وحَسَبَ المَوْعِدِ ورَثَةٌ.” (غلاطية 3: 29). نعمة إبراهيم تعمل فيك، وهذه النعمة تضمن لك ازدهارك، بغض النظر عن مكان وجودك في الحياة، وتمنحك ميزة.

كانت تلك البركة العاملة في إسحاق هي التي منحته الأفضلية، مما جعله يزدهر بشكل كبير، ويتطور بشكل كبير ويتقدم حتى أصبح موضع حسد من الفلسطينيين (تكوين 26: 13-14).  كانت تلك النعمة هي التي جعلته يحفر الآبار ويجد الماء حيث حاول الآخرون وفشلوا. عملت البركة عليه كثيرًا لدرجة أنه في وقت الجفاف، حيث لم يختبر الآخرون محصولًا، زرع إسحاق في نفس الأرض وجنى مائة ضعف من الحصاد (تكوين 26:12).

الآن، إذا كانت البركة يمكن أن تعمل كثيراً لأهل العهد القديم، ومنحتهم الأفضلية ، فإنها بالتأكيد تعمل أكثر لنا اليوم. هذا هو سبب كونك ابن الله لا يمكن أن تتعرض للحرمان؛  لانك انت الرب المبارك. بركة إبراهيم تعمل فيك أربع وعشرين ساعة في اليوم.

كانت هذه البركة هي التي أعطت إبراهيم الأفضلية عندما انفصل عن ابن أخيه لوط. كان لدى كلا الرجلين قطعان كبيرة جداً لدرجة أن الأرض التي احتلوها لم تعد قادرة على استيعابهم معاً بعد الآن. تسبب هذا في نزاع بين رعاة الماشية. لم يكن إبراهيم سعيداً بهذا، لذلك تواصل مع لوط وطلب منه اختيار جزء من الأرض حيث يمكنه رعاية قطعانه بشكل منفصل لمنع الرعاة من مواجهة بعضهم البعض. يقول الكتاب المقدس، اختار لوط أفضل جزء من الأرض، وترك الجزء الآخر لعمه إبراهيم (تكوين 13: 10-11).

لم يهتم إبراهيم بأي جزء من الأرض حصل عليه لأنه كان يعلم أنه رجل مُبارك. بحكم العهد الذي قطعه الله معه، كان يعلم أن العالم كله كان له. يمكننا أيضاً أن نكون متشابهين في التفكير لأن العالم ملكنا من خلال بركة إبراهيم.

 

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )