القائمة إغلاق

No Ordinary Life لا حياة عادية~

“وهذِهِ هي الشَّهادَةُ: أنَّ اللهَ أعطانا حياةً أبديَّةً، وهذِهِ الحياةُ هي في ابنِهِ. مَنْ لهُ الِابنُ فلهُ الحياةُ، ومَنْ ليس لهُ ابنُ اللهِ فلَيسَتْ لهُ الحياةُ.” (1 يوحنا 5:  11-12).

الحياة الأبدية هي طبيعة الله ، ويقول الكتاب المقدس أن هذه الحياة في المسيح يسوع. هذه هي الحياة التي أشار إليها يسوع عندما قال، “للأنَّهُ كما أنَّ الآبَ لهُ حياةٌ في ذاتِهِ، كذلكَ أعطَى الِابنَ أيضًا أنْ تكونَ لهُ حياةٌ في ذاتِهِ،” (يوحنا 5: 26). يسوع كان له تلك الحياة التي نالها من الآب. تُترجم “الحياة الأبدية” بالإنجليزية بسبب محدودية اللغة الإنجليزية؛ هذا هو “الحياة الإلهية” أو “نوعية حياة الله”.

هناك حياة الحيوان. هناك حياة النبات؛ هناك حياة الإنسان، ثم هناك حياة الله. كل من لديه ابن الله، لديه هذه الحياة، وأي شخص ليس لديه ابن الله ليس لديه حياة أبدية. هذا ما قرأناه في شاهدنا الافتتاحي.

لا يهم أن يكون أحدهم قريبك أو والدك أو والدتك أو صديقك أو زميلك في العمل أو زميلك في الصف؛ إذا لم يكن لديهم ابن الله، فلن يكون لديهم حياة أبدية، وهذه مشكلة خطيرة. هذا يعني أنهم معرضون لظلام وفساد هذا العالم.  إنهم تحت سيطرة الموت الروحي.  هذا هو السبب الذي نكرز به ، وهذا هو السبب الذي يجعلك تفعل كل شيء ممكن لضمان حصول أحبائك على الحياة الأبدية الموجودة في المسيح يسوع.

يقول الكتاب المقدس: “… وأمّا هِبَةُ اللهِ فهي حياةٌ أبديَّةٌ…” (رومية 6: 23)  هذه الهبة متوفرة فقط في يسوع المسيح. جاء ليصبح لدينا حياة كاملة (يوحنا 10:10).  إن حياة الله النابضة بالحياة والممجدة المتعالية في ملئها هي ما جلبه يسوع؛ إنها ليست حياة عادية؛ وإذا كنت تؤمن به، فهذا ما تلقيته في روحك. لست مضطرًا إلى “الشعور” في جسدك أولاً حتى تدرك أن لديك حياة أبدية؛ إنها في روحك.ال

إن إدراكك لطبيعتك الإلهية وأصلك مهم جداً. تذكر كلمات الرسول يوحنا:  “كتَبتُ هذا إلَيكُمْ، أنتُمُ المؤمِنينَ باسمِ ابنِ اللهِ، لكَيْ تعلَموا أنَّ لكُمْ حياةً أبديَّةً، ولكي تؤمِنوا باسمِ ابنِ اللهِ.” _ (يوحنا الأولى 5: 13).

 دراسة أخرى: بطرس الثّانيةُ 1: 3-4 ؛ يوحنا الأولى 5: 11- 12.

 

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )