القائمة إغلاق

لا تحتفظ بالضغائن Don’t Keep Grudges

“اِعتَرِفوا بَعضُكُمْ لبَعضٍ بالزَلّاتِ، وصَلّوا بَعضُكُمْ لأجلِ بَعضٍ، لكَيْ تُشفَوْا. طَلِبَةُ البارِّ تقتَدِرُ كثيرًا في فِعلِها.”. (يعقوب 5: 16).
أخبر أحد القساوسة ذات مرة قصة امرأتين في كنيسته كانتا تتشاجران لفترة طويلة. كان أحداهما تعاني من تضخم الغدة الدرقية لعدة سنوات، وعلى الرغم من صلاته لها، فإنها لم تشفى. المرأة الثانية لم تستطع قبول الروح القدس. لم تستطع التحدث بألسنة أخرى، رغم أنه صلى من أجلها عدة مرات لتلقي الروح القدس.
في صباح أحد أيام الأحد، بينما كان جالسًا على المنصة أثناء الخدمة، وصلت أحداهما ووجدت مقعدًا، ولكن بمجرد أن لاحظت أن المقعد التالي كان مشغولًا من قبل السيدة الأخرى، وقفت لتغيير مقعدها. في تلك اللحظة، انتفض القس خارج المنبر لمقابلتهما، وقال لهم، “لم أعد أستطيع احتمال أي شيء من هذا؛ إما أن تجتمعوا كأخوات، أو تخرجون “. فجأة، انسكبت دموع كلتا المرأتين وبدأتا في الاعتذار لبعضهما البعض. كان كلاهما على استعداد لتحمل اللوم، حيث بكيا وعانقا بعضهما البعض. في تلك اللحظة، اختفى تضخم الغدة الدرقية أمام أعينهم وامتلأت المرأة الأخرى بالروح وتحدثت بألسنة.
من الواضح أن تلك الضغائن حالت دون ظهور هذه البركات في حياتهم لسنوات دون أن يدركوها. كل ما كان عليهم فعله هو الاعتراف بأخطائهم لبعضهم البعض. هذا ما قرأناه في شاهد موضوعنا: “اِعتَرِفوا بَعضُكُمْ لبَعضٍ بالزَلّاتِ ….” وهذا يعني الاعتراف بأخطائك؛ أرفض الاحتفاظ بضغينة.
حتى عندما تعتقد أنك لست الشخص المخطئ، فلا فرق؛ ضع الأمر جانبا. افعل ما تقوله الكلمة. لا تصر على طريقتك الخاصة. يقول الكتاب المقدس بالأفضل أن ترضي لنفسك بأن تكون مسلوبًا (كورنثوس الأولى 6: 7) أفضل من أن تحمل ضغينة ضد أخيك أو أختك في الرب.
اعتراف
الروح القدس يساعدني في التحكم في مشاعري وموقفي. أنا لدي شخصية ممتازة، وحيثما كنت أنا أخلق جوًا من الحب واللطف والنعمة. بوعي، أنا أتغاضى عن أخطاء الآخرين، لأنني ابن محب لله مع طبيعته وشخصيته المُحبة في داخلي. آمين.

رومية 12: 9-10 ؛ رومية 5: 5 ؛ يعقوبَ 5: 16

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$