القائمة إغلاق

افعل ذلك لأنه قالها Do It Because He Said It

ولكن كونوا عامِلينَ بالكلِمَةِ، لا سامِعينَ فقط خادِعينَ نُفوسكُم (يعقوب 1: 22).

فالمسيحي الذي بلغ مرحلة النضج الروحي يكون سريعاً دائماً في التصرف وفقاً للكلمة؛ لا يشكك أو يحاول تبرير كلمة الله أو تعليماته؛ إنه ببساطة يتخذ الإجراءات المطلوبة. هذا هو المكان الذي توجد فيه النعمة حقاً: العمل بناءً على الكلمة. كما نقرأ في العدد الافتتاحي، فإن فاعلي الكلمة هم الذين يرضون الآب، وليس أولئك الذين يسمعون ولا يفعلون شيئاً. طالما كانت كلمته، كن سريعاً ومستعداً للعمل.

في العهد الجديد، ليس على الله أن يقنعنا بطاعة صوته أو عمل كلمته، لأننا نعيش الكلمة. مثل إبراهيم، أصبحنا نثق به، لأننا نعرفه من خلال الشركة. إبراهيم، بالنسبة لنا، مثال لمن احترم تعليمات الله إلى حد كبير. في تكوين 22: 2، قال له الرب، “… «خُذِ ابنَكَ وحيدَكَ، الّذي تُحِبُّهُ، إسحاقَ، واذهَبْ إلَى أرضِ المُريّا، وأصعِدهُ هناكَ مُحرَقَةً علَى أحَدِ الجِبالِ الّذي أقولُ لكَ».”.

وبقدر ما كانت هذه التعليمات قاسية، لم يشكك إبراهيم في ذلك. تصرف على هذا النحو وكان سيضحي بابنه، لولا أن أوقفه الرب. كانت دوافعه بسيطة: قال الله أن تفعل ذلك، وهذا كل شيء. يجب أن يكون هذا هو موقفك من الكلمة دائماً. يجب أن تكون سعادتك وبهجتك في فعل الأشياء التي قال الرب أفعلها. قد تبدو تعليماته لك غير سارة أو غير منطقية، ولكن كن حكيماً وافعل ما يقوله، لأن “حماقة” الله أعظم من حكمة الإنسان.

إذا كنت على وشك اتخاذ قرار وكلمة الله تكشف شيئاً مختلفاً، فلا تقسيِ قلبك؛ اذهب مع الكلمة. ستظهر لك كلمة الله دائماً الطريقة “الأفضل”. استسلم تماماً لربوبية الكلمة، وشاهد الكلمة تشكلك، وتصححك، وتحولك، وتضعك في موضع العظمة، وتحقق مصيره في حياتك.

صلاة:

أيها الأب الغالي، إن كلمتك بالنسبة لي هي أعظم الكنوز. سوف أسلم نفسي إلى الأبد لربوبية كلمتك للتشكيل، والتصحيح، وجعلي في تلك الشخصية المجيدة التي حددتني أن أكونها، في اسم يسوع. آمين.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$